الثلاثاء, يوليو 16, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : وكالات

al-zzzammma-zz.jpg

يتطلع الزمالك لاستعادة اتزانه، وتصحيح مساره بالدوري الممتاز، عندما يواجه الشرقية، غدًا الأربعاء على ملعب السلام، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ21 للبطولة.
وشهد الفريق الأبيض، اضطرابًا شديدًا خلال الأيام الماضية، وتحديدًا بعد الهزيمة الأخيرة من سموحة بهدفين نظيفين في المرحلة الـ 23 للدوري.
وتمت إقالة الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد حلمي، وتشكيل جهاز فني جديد، يقوده محمد صلاح، كمدرب مؤقت، وعلاء عبد الغني، كمدرب مساعد.
ووصل أمس الإثنين، إلى القاهرة، البرتغالي أوجستو إيناسيو، للتفاوض على خلافة محمد حلمي، على رأس الجهاز الفني للفريق.
ويحتل الزمالك المركز الرابع، بـ40 نقطة، جمعها من 20 مباراة، بفارق 15 نقطة خلف الأهلي المتصدر الذي لعب 21 مباراة، وفي المقابل يتذيل فريق الشرقية الترتيب العام، محتلاً المركز الأخير، بـ11 نقطة.
وقاد محمد صلاح، تدريبات الزمالك الأخيرة، قبل مواجهة الشرقية، وأعاد لقائمة المباراة، محمود عبد الرازق “شيكابالا” بعد غياب عن المباريات الأخيرة، واستبعاد ثنائي الوسط محمد إبراهيم، ومعروف يوسف.
ويفقد الزمالك، غدًا كل من: محمد مجدي، وباولو، وحسني فتحي للإصابة، ومحمد مسعد، وعلي فتحي، وصلاح ريكو، وإبراهيم صلاح، ومايوكا، ومعروف يوسف، وشوقي السعيد، ومحمد إبراهيم، وعمر صلاح؛ لأسباب فنية.
في المقابل، بات الحارس الدولي أحمد الشناوي، جاهزًا لحراسة النادي الأبيض، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا في العضلة الخلفية .

من جانبه، أكد محمد صلاح، ثقته في قدرة لاعبي الزمالك، على العودة بالفريق لمستواه واستعادة الانتصارات والعودة للمنافسة على الدوري من جديد، بداية من مواجهة الشرقية.
وشدد المدرب العام للزمالك، على أن النادي أكبر من أي شخص، مهما كان اسمه، وعلى الجميع أن يعلم ذلك مؤكدًا ضرورة التركيز الشديد في الفترة المقبلة.
وأكد أن درع الدوري، مازال في الملعب، ولم يحسمه أي فريق حتى الآن، ويمكن للزمالك المنافسة على اللقب، لكن بشرط أن يفوز الأبيض في كل المباريات المتبقية بالمسابقة المحلية.
وعن اختياراته لقائمة مباراة الشرقية، أكد صلاح أنه شخصيًا لم ولن يظلم أي لاعب على حساب آخر، وسيقدم تقريرًا للمدرب الجديد إيناسيو عن كل اللاعبين؛ لأنه كان متابعا لهم الفترة الماضية.
واختتم مدرب الزمالك، تصريحاته مؤكدًا أن خبرة لاعبيه وروحهم القتالية العالية من أهم مفاتيح أبواب العودة للمنافسة على اللقب المحلي الأغلى بالنسبة لجمهور قلعة ميت عقبة.
وشهدت تدريبات الفريق الأبيض، ارتفاعًا ملحوظًا في الروح الحماسية لدى اللاعبين، واشتعال المنافسة لحجز مكان رئيسي في التشكيل، خاصة بعد وصول البرتغالي إيناسيو، وتأكد حضوره لمباراة الشرقية.
من جانبه، يبحث الشرقية عن استغلال تعثر الأبيض الأخير، والخروج من مباراة الغد بنتيجة إيجابية تحسن من وضعه في المسابقة، وتعد بداية جديدة في محاولة للهروب من شبح الهبوط لدوري القسم الثاني “المظاليم”.
وفي مباريات أخرى، غدًا الأربعاء، يلتقي فريقا طلائع الجيش مع الداخلية، في إطار مباريات المرحلة الـ 23 للدوري على ملعب جهاز الرياضة العسكري .