الأربعاء, يوليو 24, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : (أخبار مصر)

al-soudi-ss.jpg

تتطلع السعودية للتقدم خطوة جديدة نحو التأهل لكأس العالم 2018 لكرة القدم، عندما تستضيف العراق في قمة عربية غدا الثلاثاء في استاد مدينة الملك عبد الله بجدة .

وتتصدر السعودية، الساعية للعودة للنهائيات بعد الغياب عن آخر نسختين، المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من ست مباريات بفارق الأهداف عن اليابان صاحبة المركز الثاني.
وتحل استراليا في المركز الثالث بعشر نقاط ثم الإمارات بتسع بينما يأتي العراق في المركز الخامس بأربع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن تايلاند متذيلة الترتيب.
وستنتظر السعودية دعما كبيرا من المشجين , وفازت السعودية في مباراة الذهاب في سبتمبر أيلول الماضي في ماليزيا 2-1 بهدفي نواف العابد من ركلتي جزاء.
,وفي نفس التصفيات .. تستضيف استراليا نظيرتها الامارات , حيث تتشابه ظروف الإمارات مع مضيفتها استراليا فكل منهما حقق نتيجة مخيبة بالجولة الأخيرة، إذ خسر المنتخب الاماراتي على ملعبه 2-صفر أمام اليابان بينما تعادلت استراليا 1-1 مع العراق في طهران.
ويدرك مهدي علي مدرب الإمارات أن الخسارة في سيدني ستبعد بلاده تماما عن المنافسة على التأهل .
لكن ما يعزز فرص الامارت في الأداء بقوة أمام استراليا العودة المحتملة للمهاجم أحمد خليل الذي غاب عن مواجهة اليابان للإصابة.
وتتصدر إيران المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة وبفارق أربع نقاط عن كوريا الجنوبية ثم تأتي أوزبكستان (9) وسوريا (8) والصين (5) وقطر (4) على الترتيب.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة ويلعب صاحبا المركز الثالث معا ويتأهل الفائز منهما لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.