الأحد, سبتمبر 22, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى

teddaa.jpg

 

  • بحث تدريب الكوادر المصرية على الحلول التكنولوجية لإدارة الطاقة
  • التوسع في مركز خدمة عملاء الشركة والتعاون لرعاية المشروعات الناشئة في مجال الطاقة

استقبلت اليوم أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وفداً من شركة "شنايدر اليكتريك" العالمية برئاسة م. وليد شتا، الرئيس الإقليمي للشركة في مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، لبحث تعزيز التعاون في مجالات تدريب الكوادر المصرية المتخصصة وذلك في إطار خطة متكاملة للتعاون الاستراتيجي بين الطرفين لتأهيل الكوادر البشرية على أحدث التطبيقات والحلول التكنولوجية في مجال إدارة الطاقة والتحكم الألى بالماكينات.

وخلال اللقاء، استعرضت حسنى أبرز المبادرات والمشروعات الاستراتيجية التي تقوم الهيئة بتنفيذها حالياً فيما يتعلق ببرامج التدريب وتنمية المواهب، وتطوير وتنمية المناطق تكنولوجية الجديدة، ومبادرة الصناعات الالكترونية وغيرها من المبادرات التي تستهدف نشر وتوطين خدمات تكنولوجيا المعلومات على المستوى القومي.

كما تم خلال اللقاءبحث أوجه استفادة الشركة من البرامج والمبادرات التي تقدمها الهيئة لمساعدتها على تنفيذ خططها لتوسيع نطاق أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا حيث تعتزم الشركة الاستثمار في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة الى التوسع في مركز خدمة العملاء الإقليمي للشركة في مصر لتقديم عدد من خدمات الدعم الفني واللوجيستي والمبيعات ليضم عملاء الشركة في دول جنوب أوروبا، وكذا بحث إمكانية تنفيذ حلول الطاقة الشمسية بمبنى الهيئة بالقرية الذكية.

وناقش الجانبان الربط بين بوابة الشركة للتعليم والتدريب ضمن مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل" وذلك بهدف ادماج البرامج التدريبية التي تقدمها الشركة للمتخصصين في مجالات تكنولوجيا الطاقة مع باقي المناهج الواردة ضمن المبادرة، ومنح شهادات الاعتماد الملائمة للمتخصصين الذين يجتازون هذه البرامج بنجاح.

وبحث الجانبان أيضاً فرص الربط بين برامج "محفزات الأعمال" بمركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وبرنامج شركة "شنايدر الكتريك" لمحفزات الأعمال للشركات الناشئة والذي بدأته عام 2014 للابتكار في مجال تكنولوجيا الطاقة المتصلة وإنترنت الأشياء، ويساعد على تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى اختراق أسواق جديدة، من خلال سرعة تطوير وابتكار نماذج أولية لمنتجات جديدة.

كما تطرقت المناقشات إلى الفرص الكفيلة بإمكانية استخدام الشركة لتقنيات التوقيع الالكتروني في معاملاتها المالية والإدارية بما يضمن تأمين وحماية وثائقها وبياناتها ويعمل على تيسير معاملاتها وذلك عقب استعراض عدداً من قصص النجاح التي حققتها الهيئة على المستوى الحكومي وفى القطاع الخاص أيضاً في مجال التوقيع الالكتروني.

حضر اللقاء من جانب الهيئة نواب الرئيس التنفيذي وعدد من المدراء التنفيذين، كما حضر من جانب الشركة م. شريف عبد الفتاح، نائب رئيس الشركة وعضو مجلس الإدارة للشئون الحكومية والطاقة الشمسية، م.منعم الفخراني، نائب رئيس الشركة لإدارة تكنولوجيا المعلومات، والمهندس هاني شلتوت رئيس قطاع تطوير الحلول الهندسية والتدريب.

جدير بالذكر أن زيارة وفد الشركة تأتي على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة لإنشاء وتجهيز معمل هندسي متخصص بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب بهدف تطوير ورفع كفاءة الكوادر البشرية عن طريق التدريب والتطوير المستمر على أحدث الوسائل التكنولوجية واستغلال الأجهزة المتوفرة في المعمل والتي تمكن أصحاب المشروعات الصناعية من رفع كفاءة الآلات القديمة لديهم باستخدام البرمجيات والحلول المتاحة بالمعمل وبرنامج المحاكاة ثلاثي الابعاد، وجهاز المتحكم المنطقي PLC.