السبت, مايو 26, 2018
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى

2017330950479915U.jpg

أعلن موقع فيس بوك أنه سيوقف دعم تطبيق في سبوك وتطبيق التراسل الفوري مسنجر لمجموعة من الأجهزة الجوالة من مختلف منصات التشغيل اعتباراً من بداية أبريل (نيسان) المقبل، وفيما يلي نظرة عامة على أهم هذه الأجهزة.

أوضحت الشركة الأمريكية أنه سيتم إيقاف دعم تطبيق فيس بوك لنظام تشغيل غوغل أندرويد v55، الذي تم طرحه في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 والإصدارات السابقة عليه، كما سيتم إيقاف دعم تطبيق ماسنجر v10، الذي تم طرحه في 14 أغسطس (آب) 2014 والإصدارات الأقدم.
آي أو إس
أشارت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة إلى إيقاف دعم تطبيق فيس بوك للجهاز اللوحي آي باد، والذي تم نشره في 10 أكتوبر (تشرين الثاني) 2011 والإصدارات الأقدم منه، وكذلك تطبيق مسنجر v8، الذي تم طرحه في 14 يوليو (تموز) 2014 والإصدارات السابقة عليه، وكذلك تطبيق فيس بوك لنظام آي أو إس، والذي تم إطلاقه في 10 أكتوبر (تشرين الثاني) 2011.
ويندوز
مع حلول بداية أبريل (نيسان) المقبل سيوقف فيس بوك دعم تطبيقه لنظام ويندوز فون، كما يتوقف دعم تطبيق مسنجر لنظام ويندوز فون 8 و8.1، ولن يكون هناك دعماً لتطبيق فيس بوك لنظام ويندوز 8 و8.1 (تطبيق سطح المكتب).
وفي حال استعمال المستخدم إصدار أقدم من نظام أندرويد 2.3، فإنه يتعين عليه زيارة موقع الويب Facebook.com عبر المتصفح الجوال، لكي يتمكن من مشاركة الرسائل مع أصدقائه، أما إذا كان الجهاز الجوال يعمل بنظام أندرويد 2.3، فيمكنه استعمال تطبيق ماسنجر Lite أو فيسبوك Lite أو استعمال موقع الويب facebook.com بالمتصفح الجوال.
ونصحت الشركة الأمريكية أصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" بتثبيت الإصدارات الحديثة من تطبيق فيسبوك وتطبيق التراسل الفوري مسنجر، أما أصحاب أجهزة ويندوز فيمكنهم استعمال تطبيق فيس بوك لنظام ويندوز فون، وتطبيق مسنجر لنظام ويندوز فون أو تطبيق سطح المكتب من فيس بوك.