الخميس, أغسطس 16, 2018
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى

Photoصورة من أرشيف رويترز لشعار موقع فيسبوك.

 

 قررت شركة فيسبوك منح خاصية الكاميرا موقعا مميزا على تطبيقها على أجهزة الهواتف الذكية لأول مرة لتشجع المستخدمين على التقاط الصور وتعديلها باستخدام الرموز التعبيرية التي تشبه تأثيرات تطبيق سناب تشات.

وستمكن فيسبوك المستخدمين، من خلال تحديث طرح أمس الثلاثاء، من الوصول إلى خاصية الكاميرا على التطبيق بلمسة واحدة من الإصبع وإضافة تفاصيل مرئية مثل قوس قزح أو لحية ذات لمعان براق.

وسيكون بإمكان المستخدمين مشاركة صور مع أصدقاء بعينهم بدلا من مشاركتها مع كل الأصدقاء على تطبيق موقع التواصل الاجتماعي وإضافة الصور إلى أرشيف يحمل اسم "ستوري" مشابه لذلك الخاص بتطبيق سناب تشات.

وكان تطبيق سناب تشات المملوك لشركة سناب قد أشاع مشاركة صور معدلة رقميا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بين المراهقين وكشف عن نقطة ضعف في تطبيق فيسبوك.

وكانت شركة سناب، التي طرحت أسهمها في البورصة هذا الشهر، أكدت في الفترة الأخيرة على طموحها لإنتاج أدوات جديدة وتصف نفسها بأنها شركة كاميرات وليست شركة للتواصل الاجتماعي.

وتنفي شركة فيسبوك، أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم بنحو 1.86 مليار مستخدم، أن تكون استلهمت الأفكار الخاصة بالكاميرا من تطبيق سناب تشات وتقول إنها استلهمتها من مستخدميها.

وقال كونور هايز الذي يشغل منصب مدير منتجات لدى فيسبوك في إفادة صحفية "هدفنا هو إعطاء المستخدمين المزيد مما يمكن أن يفعلوه على فيسبوك وكان هذا حقيقة هو مصدر إلهامنا."