الجمعة, تشرين2/نوفمبر 17, 2017

رئيس مجلس الإدارة :حسين زين رئيس التحرير :خالدحنفى

20175242120401039N.jpg

حثّت نتائج دراسة دانماركية أمريكية على أكل الشوكولا بانتظام ودون مبالغة، فقد تبين أنها تقلل خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب بنسبة 20 بالمائة. وتنضّم هذه الفائدة إلى مجموعة فوائد الشوكولا التي تتضمن تحسين المزاج والخصوبة إلى جانب مزايا أخرى.
تناول ما بين 56 و168 غراماً في الأسبوع من الشوكولا يخفّض خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب بنسبة 20 بالمائة وأظهرت نتائج الدراسة التي اعتمدت على البيانات الصحية لـ 55 ألف شخص في الدانمارك، وأجريت أبحاثها في جامعة هارفارد الأمريكية أن تناول ما بين 56 و168 غراماً في الأسبوع من الشوكولا يخفّض خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب بنسبة 20 بالمائة.
وفسّر الباحثون هذه الفائدة بأن الشوكولا تحسّن تدفق الدم، وتساعد على خفض الكولسترول وتنظيم ضغط الدم، وأن هذه العوامل تقلل من احتمالات عم انتظام ضربات القلب.
وبيّنت نتائج الدراسة ان تناول كمية قليلة من الشوكولا أسبوعياً مقدارها يقل عن 30 غراماً يؤدّي إلى خفض مخاطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب بنسبة 16 بالمائة، وعند زيادة كمية الشوكولا الأسبوعية تزاد الفائدة، لكن لا ينبغي المبالغة في أكل الشوكولا أيضاً حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة مدخلات الجسم من السكّر والدهون.