الأربعاء, تشرين2/نوفمبر 22, 2017

رئيس مجلس الإدارة :حسين زين رئيس التحرير :خالدحنفى

gtegeh.jpg

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط 60 طن و(912) كيلو جرام اغذية و (318) لتر من المشروبات للشك فى صلاحيتها وإعدام طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى .
جاء ذلك خلال حملة مكبرة شنتها وزارة الصحة بالتعاون مع مباحث التموين بمحافظتى القاهرة والجيزة فى الفترة من 18 الى 20 مايو الماضى.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الوزارة إتخاذت العديد من الإجراءات لمتابعة الإشتراطات الصحية الصحيحة للمنشآت الغذائية ومتابعة الشهادات الصحية للعاملين وفحص المنتجات وسحب عينات للفحص لمعرفة مدى صلاحيتها للأستهلاك الآدمى .
وأشار ” مجاهد ” الى أنه تم المرور على عدد (20) منشآة غذائية ، وسحب عدد (68) عينة متنوعة من أصناف الأغذية المتداولة بالأسواق أرسلت للتحليل بمعرفة المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة ، وقد تم تحرير عدد (73) محضر حيال المخالفات التى تم ملاحظتها أثناء المرور طبقاً للقانون ، كما تم التوصية بإيقاف تشغيل عدد (14) منشأة غذائية.
وأكد ” مجاهد ” هذه الحملات تأتى فى اطار الحملات الدورية التى تقوم بها وزارة الصحة لضمان سلامة الغذاء حرصاً على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحة المواطن وسلامته من خلال تبنى سياسة الوقاية خير من العلاج بإنتهاج إجراءات إستباقية لتوعية المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة بالمواطنين.