الإثنين, يوليو 06, 2020
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : صفاء الخميسى

edrf.jpgأكد النائب مدحت الشريف عضو مجلس النواب على ضرورة إعادة النظر في الموازنات الخاصة بجميع الهيئات والمؤسسات بجميع الوزارت لتتناسب مع الإجراءات والتحديات التي يواجهها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الشريف خلال اجتماع لجنة الخطة و الموازنة في مجلس النواب: "لابد من بحث تأثير أزمة الكورونا على الموازنات بهذا الشكل"، مضيفا: "لا يمكن التعامل بنفس الموازنة القديمة لأننا نواجه أزمة حقيقية ولا يجب أن نغمض أعيننا".
ودعا الشريف لوضع تخطيط حكومي جديد في ظل الاتجاه لا الاقتراض من صندوق النقد الدولي، مؤكدا انه "لابد من التعامل مع الواقع الجديد الذي يشهده العالم".
وقال الشريف: "نقول إن مصر محروسة ولكن لابد أن ندرس الأزمة بشكل علمي في ظل التحديات الجديدة التي يواجهها العالم داعيا لمزيد من ترشيد النفقات في عدد من القطاعات لأن زمن الكورونا يختلف عن زمن ما قبل الكورونا".
وشدد على ضرورة تفعيل التكنولوجيا الجديدة، وتحديد الأولويات، وتأجيل الأمور غير العاجلة من خلال نمط تخطيط جديد للموازنة"، متابعا: "لابد من خطة تقشف واضحة؛ لأننا عرضنا أرقام ما قبل الجائحة، و يجب ان نعرض تصور ما بعدها". وتابع: "لا يوجد خطة واضحة.. فين الحكومة؟"، وتساءل عن مدى تطبيق الحكومة للخطة الوطنية لمكافحة الفساد.