الجمعة, فبراير 15, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : ماسبيرو

أمهات الكتب، شساعة المكان، ملايين المثقفين..هنا معرض القاهرة.

هكذا هي الاجواء في معرض القاهرة وهي تحتفل باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب الدولي.. رغم بعد المسافة الا أن اجواء المعرض تنسيك التعب والارهاق الذي يعتريك فمبجرد ان تطل على ذلك الصرح الثقافي تدرك حجم الثقافة التي يحملها هذا المكان..مكان يحمل التاريخ بين يديه يجمع مئات الكتاب والشعراء وملايين المثقفين من مختلف دول العالم وبكل اللغات واللهجات الممكنة.. جنسيات مختلفة ومتعددة فرحت لما رأيتها هناك وكأنها تزور بلدي الجزائر لما لها من نظرة جمالية.

ما اثارني اكثر فخامة المكان وشساعته لدرجة ان تستمتع ببعض الارهاق الذي يعتريك وانت تبحث فيه عن ما لذ وطاب من الكتب والمؤلفات وممن تلتقيهم من اسماء هامة وطيبة تتجول داخله وما تراه من دور نشر وامهات الكتب فتعود حينها وتدرك معنى هذا الاسم معرض القاهرة الدولي للكتاب.

حقيقة استمتعت بحضوري على هامش نشري لديواني الثاني "موغل في العشق" وما لمسته من حضور لمختلف فئات الشعب، لكن حقيقة ما تمنيته أكثر أن يكون للمعرض دليل الكتروني أو تطبيق الكتروني يسهل للزوار البحث عن العناوين ودور النشر.

لانك مهما تجولت فيه ومهما خصصت له من فترات فلن تكتفي ولن يكفيك الوقت لتجوله كاملا، لذا وجب شكر كل القائمين على المعرض الرائع والضخم والفخم لما .قدموه من تنظيم محكم ودقيق لهاته الفعالية الراقية