الثلاثاء, أكتوبر 22, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : ماسبيرو

 

قالت النائبة هالة ابوالسعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إنها تؤيد التعديلات الدستورية، مشيرة إلي أن تلك التعديلات تتوافق مع الظروف السياسية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، مؤكدة علي جدوى التعديلات ومنطقية طرحها في ضوء الإستقرار الذي تشهده البلاد..

المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى قال إنه يؤيد التعديلات الدستورية التي تم طرحها للمناقشة بمجلس النواب، مؤكدا علي أنها مطلب ضرورى ومهم خلال الفترة الحالية.. خاصة أن الدستور الحالي به العديد من المواد المعيبة، مضيفا أن تلك التعديلات لا تكفي.. وأن هناك بعض المواد الاخري تحتاج إلي تعديل.. ومنها المادة الخاصة بالنسب في انتخابات المحليات.

النائب إيهاب الخولي عضو حزب المحافظين صرح بأنه يؤيد التعديلات الدستورية في ظل أنها لا تتضمن مساسا بضمانات الحقوق والحريات العامة، مؤكدا رفضه لكافة الدعوات التي تهدف لتشويه اجراء إصلاحات دستورية.

وفي سياق متصل اصدر حزب المؤتمر بيانا أكد فيه قيام الحزب بمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة، وابدي موافقته عليها من حيث المبدأ، معربا عن عزمه المشاكة في كافة جلسات الحوار المجتمعي للوصول إلي أفضل صيغة توافقية في صالح الوطن.

من جانبها ايدت النائبة نشوي الديب عضو الحزب الناصري التعديلات الدستورية المقترحة، ووصفتها بأنها تعد ضمانة لإستقرار الوطن واستكمالا لمسيرة البناء والتنمية، مؤكدة أن الدستور الحالي يوجد به بعض المواد التي تم وضعها في مرحلة استثنائية مرت بها البلاد.