السبت, نوفمبر 17, 2018
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : صفاء الخميسى

استمرارأً للقاءات الدورية التي يعقدها رئيس مجلس الوزراء مع السادة المحافظين لمتابعة ملف إزالة التعديات على أراضي الدولة، التقى المهندس شريف اسماعيل اليوم بمحافظي كل من بورسعيد، والبحيرة، وبني سويف، والمنيا، وذلك بحضور وزيري التنمية المحلية والزراعة، ورئيس هيئة التنمية الزراعية.

وقد تناول الاجتماع بحث الموقف النهائي لحالات التعديات على أراضي الدولة وإجراءات التقنين في تلك المحافظات، واستعراض بعض المشاكل والعقبات التي ترافق عمليات ازالة التعديات. كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية النظر في مراجعة عدد من التشريعات، وذلك في ضوء الحاجة لوقف تكرار التعدي على أراضي الدولة مستقبلاً، وتسهيل إجراءات تقنين بعض الحالات.   

من جانبه وجه رئيس مجلس الوزراء بأن يتم تشكيل لجنة موحدة بكل محافظة برئاسة المحافظ، تتولى إدارة ملف تقنين أوضاع الأراضي، كما وجه بأهمية أن يحرص المحافظون على التحرك الميداني لمعاينة أوضاع بعض حالات التعديات بأنفسهم.

وجدد المهندس شريف اسماعيل على أهمية أن يتم التأكد من حماية الأراضي المستردة وعدم الاعتداء عليها مرة أخرى، وأن يكون هناك آليات واضحة للاستفادة منها وبسرعة بالتنسيق مع جهات الولاية.