السبت, سبتمبر 22, 2018
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : (أخبار مصر)

IMG-20170518-WA0062.jpg

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أنه يتابع بتحسب كبير التطورات التي أدت الي اتخاذ كل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين واليمن وجمهورية مصر العربية قرارات بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.
وأوضح أبو الغيط في تصريح صحفي له اليوم أنه يأسف لوصول الأمور الي هذه النقطة بين عدة دول عربية خاصة وأنه معني بشكل كبير بتداعيات الخلافات التي تحدث علي العمل العربي المشترك ومنظومته.
وأكد أبو الغيط أنه يحدوه الأمل – من موقعه كأمين عام للجامعة – بأن يتم تجاوز هذه الأزمة الخطيرة في القريب صيانةً للأمن القومي العربي من التهديدات التي يتعرض لها وذلك من خلال الالتزام بتنفيذ التفاهمات التي سبق التوصل اليها عام 2014 حتي يتم استعادة المسار الطبيعي في العلاقات بين الدول الشقيقة، وكذا التزام الدول الأعضاء بالمبادئ الأساسية التي يكرسها ميثاق الجامعة وكافة قرارات القمم العربية.
وأعرب أبو الغيط عن استعداده العمل بالتنسيق مع جميع الدول الأعضاء من أجل رأب الصدع العربي علي أسس سليمة وبما يفتح الطريق أمام تنفيذ التوافقات والقرارات العربية المتعلقة بالتصدي للتطرف ومكافحة الارهاب بشكل شامل.