الأحد, سبتمبر 22, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : وكالات

1-950288.JPG

أبدى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم السبت، ترحيبه بالرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قائلا إن زيارته "ستعزز التعاون الاستراتيجي وستحقق الأمن والاستقرار للعالم."
ووصل ترامب إلى العاصمة الرياض، السبت، في أول زيارة يجريها إلى الخارج منذ توليه المسؤولية في البيت الأبيض، في 20 يناير الماضي.
من ناحيته، قال الرئيس الأميركي في تغريدة على تويتر، "إنه من العظيم أن أكون في الرياض"، معربا عن تطلعه لعقد اجتماعات يوم السبت.
ويعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، السبت، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع ترامب تركز على "إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين." حسب الموقع الرسمي للقمة السعودية الأميركية.
وفي قمة أخرى، يوم الأحد، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.
فضلا عن ذلك، يجري ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، يوم الأحد، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال.