الأحد, سبتمبر 22, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : (أ ش أ)

20141227_150411_7687.jpg

أكد المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديدية أن الآولوية حاليا للارتقاء بتحسين الخدمة وتوفير عوامل الأمن والسلامة .
وذكر شوشة في تصريحات له اليوم أن السكك الحديدية تحتاج إلى تجديد البنية التحتية والتى تتمثل فى تجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية والتى يبلغ طولها حوالى 9570 كم منها 1200 كم تحتاج بصفة عاجلة للتجديد والصيانة وأن تكلفتها تصل إلى حوالى 5 مليارات جنيه.
وأضاف رئيس الهيئة أن السكك الحديدية عانت من الإهمال خلال السنوات الماضية, وكان التركيز على تشغيل القطارات دون الاهتمام بالبنية التحتية والتي تحتاج إلى استثمارات كبيرة , ما أثر سلبا على حالة الخطوط والسكك الحديدية وينتج عنها حوادث بسبب سقوط العجل من على القضبان فى بعض الأحيان .
وأشار إلى أن الهيئة تقوم حاليا بدراسة شراء معدات جديدة لتجديد السكة الحديد , ومواجهة تأخيرات مواعيد القطارات, وتخفيض تكاليف التشغيل, , ثم يأتى بعدها تحديث الإشارات, من أجل تحسين توفير عوامل الأمان فى مسير القطارات وتحسن الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين .
وأوضح شوشة انه لن يحدث تحسين فعلي للخدمة بدون تحديث بنيتها التحتية, مؤكدا ان الهيئة بدأت فى هذا الاتجاه في إطار المشروع القومى للسكك الحديدية والتي تقوم بتنفيذه الشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية وشركة ايجيفراي.
ومن المخطط تجديد حوالى20 كم سكة شهريا لكل شركة من الشركتين للوصول إلى تجديد 1200 كم سكة حديد خلال 30 شهرا , مشيرا أنه سيتم شراء معدات جديدة لرفع معدلات الإنجاز.