الأربعاء, تشرين2/نوفمبر 22, 2017

رئيس مجلس الإدارة :حسين زين رئيس التحرير :خالدحنفى

dalal99.jpg

تضم مائدة الشرق الأوسط في رمضان هذا العام العديد من المواد الإذاعية المتنوعة ذات المذاق الخاص ، فهي إذاعة ارتبطت عند المستمع بطابع مميز دائما وخصوصا في شهر رمضان من كل عام ، وحول مائدة رمضان على الشرق الأوسط هذا العام تتحدث الإذاعية دلال الشاطر رئيس الشبكة عن الخريطة البرامجية لـ" بوابة ماسبيرو" ..
ما الجديد الذي تقدمه الشرق الأوسط للمستمعين هذا العام؟
هذا العام تم بالمجهود الذاتى إنتاج عدد كبير من البرامج بدون الاستعانة بمعدين من الخارج ، حيث تم إنتاج مسلسلين بدون ميزانية لان الممثلين أقبلوا على العمل بدون أجر حبا فى الإذاعة المصرية التى كانت النافذة الأولى التى توجههوا للجمهور منها .
حيث تم إنتاج مسلسل كوميدي بعنوان "أصحاب وبس" تأليف أحمد كمال عبد الوهاب ، وبطولة مى وميار الغيطى ولبنى أنس وكانوا سعداء جدا أنى استعنت بهم فى مسلسل لإذاعة الشرق الاوسط ، وكانت فرصة أن يقدم المسلسل مخرجة درامية لأول مرة فى مسلسل فى رمضان وهى المخرجة الشابة رحاب صلاح ، التى سبق ان قامت بإخراج أعمال إذاعية درامية لكن إخراجها لـ"أصحاب وبس" يعد أول إخراج لها لعمل رمضاني ، وذلك فى اطار مبادرة من الشرق الاوسط أن تقدم فى كل عام فى رمضان مخرج درامى جديد ، وقد قدمنا العام الماضى المخرج محمد حسين وهذا العام نقدم رحاب صلاح .
كما يتم إذاعة مسلسل آخر من تأليف ماجدة ابراهيم بعنوان "أم العريف" وهو مسلسل كوميدى بوليسى ومجموعة العمل هى ميسرة وأمانى البحطيطى ولاشينة لاشين وأحمد أبو عميرة وهانى عبد الحى .
وهل هناك أدعية مميزة بالشرق الأوسط هذا العام؟
بالطبع نقدم هذا العام مجموعة من الأدعية الدينية من ألحان حسين فوزى وتأليف الإعلامى الكبير والشاعر عمر بطيشة والأداء الغنائى لعدد كبير من نجوم الغناء منهم محمد الحلو وخالد سليم وأحمد سعد ومحمد ثروت.
وماذا عن المسابقات الرمضانية هذا العام؟
هناك عدة مسابقات منها مسابقة "أسرار الاثار" وجوائزها مقدمة من محافظ البحر الاحمر حيث ينظم رحلات 3 ليال للفائزين، ومسابقة بعنوان "مآذن المحروسة" جوائزها مقدمة من الهيئة العليا لتنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة ويكتبها صبحى غلاب وتقدمها كريمة غلاب وأيضا مسابقة عن النساء فى عصر النبى وجوائزها مادية.
تميزت الشرق الأوسط بالبرامج الخفيفة ذات الطابع الخفيف ، ما الجديد الذي يقدم لمستمع الشبكة هذا العام؟
يوجد العديد من هذه النوعية من البرامج التي يقبل عليها المستمع، حيث يقدم شريف عمر برنامج بعنوان "فيلم هندي" يحكى كل ما يمر به كل منا من أحداث كوميدية وتراجيدية ومشاكل وأزمات ، ويستضيف كل يوم نجم منهم صلاح عبد الله وشوبير ، حسن المستكاوى ، خالد بيبو ، عزيز الشافعى ومحمد فاروق ، برنامج آخر بعنوان " whats app " تقديم شيماء سعفان ويناقش عبر مصطلحات التطبيق الاليكترونى الحديث ضيوفه وتستضيف نجوم منهم مجدى صابر، وأحمد صقر ولدينا برنامج آخر بعنوان "password " حيث يكون لكل شخص مفاتيح لشخصيته لا يعلمها من حوله والضيف يكشف للإذاعية شروق دياب مفاتيحه وأسراره ويعد البرنامج الأول لشروق دياب فى رمضان وتستضيف عدد من النجوم .
وماذا عن الفترات المفتوحة في رمضان ؟
تتميز الشرق الأوسط بفترة "الفطار سوبر ستار" في الفترة من الساعة الرابعة عصرا وحتى الإفطار ، ويعد البرنامج الأساسى للشرق الاوسط حيث يستضيف أول يوم فى رمضان النجم حسين فهمى الذي يتحدث عن أعماله فى رمضان ، وكل ضيوف البرنامج من نجوم الاعمال الرمضانية يتحدثون عن الجديد لديهم هذا العام ومن بين الضيوف يسرا اللوزي ، منذر ريحانة ومايا نصري وأحمد عبد العزيز ، بالإضافة إلى العديد من الوزراء منهم وزير القوى العاملة والتعليم العالى ووزير الرى بالإضافة إلى أسامة هيكل والسيدة جيهان السادات.
كما تقدم الشرق الاوسط يوميا برنامج كوميدى من الساعة 3 ولمدة ساعة بعنوان "funny show " حيث يحكى الضيف مواقف طريفة تعرض لها ويشاركه المستمعون عبر الهاتف بالحديث عن مواقف طريفة حدثت لهم ، يستضيف عدد من النجوم من بينهم عنتر هلال وعمرو فهمى .
وما الذي تتضمنه باقي الخريطة البرامجية لرمضان هذا العام؟
تقول دلال الشاطر رئيس إذاعة الشرق الأوسط ان من البرامج المميزة على هواء الشرق الاوسط هذا العام برنامج "ستار شيف" حيث يحكى النجوم للمستمع عن أكلة ووصفتها وطريقتها، ويستضيف مجموعة من النجوم منهم أحمد عبد العزيز ، بخيت بيومى ، عمرو رمزى ، منال سلامة ، عنتر هلال ويسرا اللوزى ، هذا بالاضافة إلى برنامج آخر يستضيف شيف يوميا لمدة ساعة يتلقى اتصالات الجمهور ليقدم لهم الوصفات المطلوبة ، وتقدم لنا وفاء رشوان برنامج مع المذيعين كل منهم يحكى أكله من صنع يديه بعنوان "مذيع فى المطبخ" ، لدينا أيضا برنامج "خليك شيك" الذى تقدمه أمل منير للتعريف باساسيات الاتيكيت فى استقبال الضيوف واعداد المائدة.
كما تقدم المذيعة وفاء رشوان مشوار حياة الفنان هانى مهنى ليحكى لنا ذكرياته وأهم الشخصيات والمواقف وعلاقته بالفنانين ،وتقدم أمل منير الفنانة ليلى طاهر لتحكى لنا مشوار حياتها ومحطاتها الفنية .
ومن البرامج الدينية المميزة تستضيف أمل مسعود د.محمد وهدان فى واحد من أهم البرامج الدينية على هواء الشرق ، كما تستضيف دلال الشاطر الدكتور مبروك عطية فى برنامج "حلال وحرام" وبرنامج "كلمات من نور" وبرنامج "رجال فى عصر النبوة" .