الإثنين, مارس 25, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : إيمان سليمان

btttttttff.jpg


صرح السفير اليابانى لدى القاهرة "تاكيهيرو كاجوا" أن الجامعة اليابانية فى مصر سوف تفتتح كلية الهندسة وكلية الأعمال وكلية الموارد البشرية لطلاب التعليم ما قبل الجامعة ، هذا بالإضافة الى دعم هؤلاء الطلاب بنظام التعليم اليابانى خاصة فيما يخص التعليم التكنولوجى بالإضافة الى طرق العمل الحر.
كما اشار السفير "كاجوا" انه يتمنى ان يتقدم طلاب المرحلة الثانوية الى الجامعة المصرية - اليابانية فى مصر للعلوم التكنولوجية.
وأكد السفير اليابانى أن المصاريف الدراسية سوف تكون أقل من الجامعات الخاصة و انه سيتم الإعلان عنها قريبا.
كما أضاف أن الحكومة اليابانية سوف تقدم الأمكانيات والمعدات للدراسة فى كليات الجامعة مثل كليه الهندسة، هذا الى جانب خلق مناخ بيئى يساعد الطلاب على التقدم فى دراستهم .
أكد السفير اليابانى لدى مصر "تاكيهير و كاجوا" بأن المنح المقدمة من اليابان لمصر تتضمن أقسام مختلفة بجانب التعليم والصحة مثل الزراعة و العلوم الانسانية و الأثار.
جاءت تصريحات السفير الياباني أثناء استضافته في البرنامج الأوروبي في الشبكة الثقافية مع د/ عمرو مبروك ونجلاء نجيب والذي يتم اذاعته على الهواء مباشرة كل خميس الساعة الرابعة عصرا.
وأضاف السفير كاجوا أثناء تواجده بالبرنامج الأوروبى، عن الزيارة الرسمية الحالية للوفد البرلمانى المصرى وللمتحدث الرسمى للبرلمان الى اليابان لاول مرة منذ 23 عام خير دليل على أن هناك تواصل مستمر بين البلدين على جميع المستويات.