الإثنين, يونيو 24, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : هدى عبد الغفار

frfgggggggggg.jpg

قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة إسترداد أراضى الدولة وإزالة التعديات عليها تدفع نحو الإستقرار السياسى والأمنى والإجتماعى فى البلاد ويجب أن يصاحبها مجموعة من التشريعات القوية والحازمة من مجلس النواب والتى تجرم أى إعتداءات على أراضى الدولة بأشد العقوبات اللازمة.
وأوضح بخيت، ضيف برنامج "من القاهرة" المذاع على شاشة النيل للأخبار السبت، أن كل الأراضى فى مصر تعد ملكا للدولة إلى أن يتم شرائها وتقنين أوضاعها ودفع ثمنها لمؤسسات الدولة المعنية، الأمر الذى سيساهم فى حل كثير من مشكلات الدولة والمواطنين المتمثلة فى التعليم والصحة والإسكان والخدمات وغيرهم الكثير.
وعن لجنة إسترداد الأراضى، أفاد بأنه مطلوب منها الإسراع والمرونة فى التنفيذ والشفافية فى الإعلان عن أية تجاوزات حتى لاتستغل من قبل البعض فى إثارة البلبلة والرأى العام.
وأشار إلى أن حجم الفساد الكبير فى المحليات هو أساس تفاقم مشكلات التعدى والإستيلاء على أراضى الدولة والبناء فى أدوار مخالفة والبناء على أراضى زراعية، مؤكدا على ضرورة تغليظ العقوبة على المسئول الذى يثبت تورطه فى كل هذه الأعمال لتكون رادعة لغيره.
كما أضاف أن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان قد انتهت من قانون المحليات ولايبقى سوى مناقشته فى الجلسة العامة، وناشد رئيس مجلس النواب بسرعة مناقشته لضمان إجراء إنتخابات محلية نزيهة تؤسس لمجالس محلية تحارب الفساد وتقوم بدورها الوطنى فى البناء والتنمية.