الأربعاء, مارس 27, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : رحاب فتحي

1-950543.jpg

استضاف الإعلامى عاطف كامل عبر الهاتف الكاتب الصحفى السيد هانى نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية والمتخصص فى الشئون الدولية فى حلقة السبت من برنامج "من ماسبيرو" على شاشة الأولى فى حوار عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية وما يأمله منها والمتوقع أن تسفر عنه.
حيث ذكر "هانى" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد توجه إلى الرياض لحضور القمة كذلك الرئيس الامريكى دونالد ترامب قد وصل إلى الرياض لتبدأ الأحد فعاليات القمة التى من المنتظر أن تضع استراتيجية جديدة قائمة على تطهير المنطقة من الارهاب بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يؤكد "هانى" أن ذلك يأتى فى اطار سياسة ترامب الجديدة التى تقوم على التصالح بين أمريكا والدول العربية والاسلامية للحفاظ على مصالحها فى المنطقة.
هذا وأضاف "هانى" أن هذه القمة تعد لقاء هام بين رؤساء الدول العربية والاسلامية بالرئيس الأمريكى ترامب باعتباره القوة الحاكمة الجديدة التى جاءت إلى البيت الابيض لرسم خارطة طريق جديدة تحدد مستوى العلاقات المستقبلية بين أمريكا والدول العربية خلال الفترة القادمة.
كما توقع "هانى" أن يكون خطاب ترامب مؤكدا على أن الولايات المتحدة الامريكية ليست فى عداوة مع المسلمين والاسلام وإنما هى فى حرب ضد قوى الشر التى ترغب فى دمار الدول.
وفى نهاية اللقاء وصف "هانى" هذه القمة بأنها من القمم شبه الطارئة التى تواجه الارهاب كما تحمل فى طياتها أهداف وأغراض سياسية أخرى منها إعادة تسليح المملكة العربية السعودية باعتبارها أكبر ثانى شريك تجارى مع أمريكا بالإضافة للتعاون المتوقع بين أمريكا والدول العربية وعلى رأسها مصر للقضاء على ظاهرة الارهاب باعتباره ظاهرة عالمية غير قاصرة على بلد بعينها.
"من ماسبيرو" يذاع يوميا على شاشة القناة الأولى فى تمام السابعة مساءا عدا الجمعة.