الخميس, يناير 17, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : هدى عبد الغفار

dsjstjskjfykk.jpg

قال الشيخ إبراهيم همام، وكيل وزارة لشئون الأزهر بالفيوم، إن الأزهر الشريف بالتعاون مع ووزارة الأوقاف يضع خطة تشمل العديد من الأنشطة الدعوية والإجتماعية مابين إقامة شعائر ودروس دينية وعلمية ومسابقات وورش عمل لنشر الوعى الدينى وتوفير الأجواء الروحانية للمواطنين طوال شهر رمضان الكريم.
وأكد الشيخ همام، لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة النيل للأخبار الجمعة، أنه تم إنتقاء أكفأ أئمة ووعاظ الأزهر الشريف والأوقاف المشهود لهم الأمانة فى الكلمة والإخلاص فى القول لإلقاء الخطب والرد على تساؤلات المواطنين الخاصة بأمور الدين والحياة بهدف ترسيخ القيم الدينية والأخلاقية فى المدن والقرى والنجوع بكافة أنحاء الجمهورية.
كما أشار إلى أن القوافل الدعوية لا تقتصر على مصر فقط بل تمتد إلى الخارج فهناك مبعوثين من الأزهر الشريف إلى جميع دول العالم لقراءة القرآن الكريم فى المساجد وإلقاء الخطب والدروس الدينية، مضيفا إهتمام الازهر الكبير بتوعية الشباب والنشأ بأمور الدين وبالأفكار المغلوطة حتى يتحلوا بالفكر المعتدل والرأى السليم.
وعن كيفية إستقبال شهر رمضان، أوضح الشيخ أنه علينا الإكثار من الدعاء لله عز وجل لأن دعوة الصائم ليس بينها وبين الله حجاب، الإكثار من أعمال الخير والإنفاق فى سبيل الله لأن التجارة مع الله هى الرائجة، فضلا عن الإكثار من الصلاة والإختلاء بالنفس للتأمل وعبادة الله.