الأربعاء, يونيو 26, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : رحاب فتحي

grgtrggg.jpg

قدمت الاعلامية شهيرة حجاج فى حلقة الثلاثاء من برنامج "سيدتى" على الفضائية المصرية فقرة خاصة عن استقبال كل سيدة لشهر رمضان المبارك وكيف تقوم بتحضير الاكلات والعزومات خلال الشهر الكريم ، حيث استضافت الشيف"رحاب" التى ذكرت عدد من النصائح التى تساعد كل سيدة فى اعداد الاكلات بدون اصراف فى التحضير فى ظل غلاء الاسعار.
بدأت "رحاب" حديثها بانه يمكن من الآن البدء فى الاستعداد للشهر الكريم وبصفة خاصة السيدة التى تعمل أو التى لا تستطيع الوقوف لفترات طويلة فى الحر فى المطبخ من خلال البدء فى تحضير كل ما يمكن أن تضعه فى الفريزر دون أن يتأثر طعمه مثل الكبيبة والسمبوسك والحشوات المختلفة كذلك كفتة الارز والبوفتيك والبانيه.
وأضافت "رحاب" أن هناك الكثير من الطواجن والصوانى نستطيع عملها من الآن أيضا مثل المكرونة بالبشاميل والجلاش وسيعطوا طعم أجمل من التحضير فى اليوم نفسه ,وعن الحشوات ذكرت أن نقوم بعمل الحشوات المختلفة ونقسمها فى أكياس على مقدار الاستخدام اليومى فقط ولا نضعها فى علب ونخرجها ثم ندخلها الفريزر مرة أخرى لان ذلك يؤثر على طعمها.
وأوضحت"رحاب" أيضا أننا بامكاننا اعادة تدوير الطعام حيث ما يتبقى من شاورمة أو كفتة أو فراخ بامكاننا اعادة تشويحة مع بصلاية مبشورة وزيت ونتركة يبرد ثم نحشيه فى السمبوسك أو الجلاش ونضعه فى الفريزر لرمضان.
وعن الكفتة المشوية نصحت "رحاب" بأن نقوم بتتبيلها ببصلاية مفرومة وملح وفلفل وليمون وكل التوابل المحببة ونضعها فى الفريزر ووقت الحاجة نخرجها ونرصها فى صينية ونغطيها بالفويل ونضعها فى الفرن حتى النضج .
وفى نهاية اللقاء نصحت "رحاب" كل سيدة أن تبدأ فى التحضير للعزومة قبلها بثلاثة أيام حتى لا تتوتر وتخرج الاكلات بالطعم المطلوب حيث تحدد يوم لشراء كل الطلبات ويوم للتحضير وتتبيل كل ما يحتاج للتبيل ويوم العزومة يكون للتسوية فقط وتبدأ فى يوم العزومة بتسوية الأشياء السهلة أولا ثم التى تحتاج لوقت بعد ذلك.