الثلاثاء, ديسمبر 11, 2018
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : رحاب فتحي

1493909059_266_15098_.jpg

قدم برنامج "من ماسبيرو" على شاشة القناة الأولى حلقة خاصة أمس الأحد لمتابعة افتتاح محور جرجا / دار السلام بمحافظة سوهاج ، حيث استضاف الإعلامي عمرو قنديل الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، والذى أكد أن افتتاح المحور ضمن مجموعة من المشروعات التنموية التى افتتحها الرئيس السيسى بالصعيد هذه الايام يعد نقلة تنموية كبيرة فى محافظات الصعيد.
وذكر"عبد المنعم" أن المحور يبلغ طوله 10 كم ويربط بين الشرق والغرب مباشرة بسوهاج حيث كان أهالى منطقة دار السلام هناك يستغرقون أكثر من ساعتين للعبور إلى المنطقة الشرقية مما كان يؤثر بالسلب على المواطنين وبالتالى على الاقتصاد بالمحافظة حيث كانت تمثل عقوبة للشخص الذى يطلب منه الذهاب لمركز دار السلام لما يستغرقه من وقت فى الذهاب والعودة.
وأكد محافظ سوهاج أن المحور يعد نقلة حضارية كبيرة اتاحت لجميع المواطنين بسوهاج التنقل بحرية فى كل مراكز المحافظة ، وبالنسبة للاقتصاد أكد أن المحور يربط المناطق الصناعية غرب سوهاج بالمناطق الشرقية ويوصل إلى طريق سوهاج/البحر الاحمر مما سيعيد ترتيب الهيكل الاقتصادى والسياحى بالمحافظة إلى جانب الهيكل الزراعى .
أضاف "عبد المنعم" أن افتتاح المحور سيزيد من فرص تسويق المنتجات للمصانع الموجودة بالمنطقة الصناعية بسوهاج مما يجعله انطلاقه قوية نحو الاستثمار والتنمية .