الثلاثاء, ديسمبر 11, 2018
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : على سعيد

97e3ff7a-9238-4757-ba0c-33a398f9259d_1.jpg

بدأت إذاعة الأغاني البث على أجهزة الراديو إنترنت ضمن البرمجة المعتمدة لأجهزة الراديو إنترنت من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشمل كل أجهزة الراديو إنترنت.
ويمكن لكل مستخدمي هذه الأجهزة في كافة أنحاء العالم الاستماع إلى إذاعة الأغاني المصرية بالبحث باسم "Elaghany Radio 105.8 FM" على أجهزتهم عن طريق اسم القارة وتحديد قارة أفريقيا ثم اختيار مصر ثم اختيار إذاعة الأغاني، كما يمكن للمستمع التعرف على اسم الأغنية المذاعة واسم المطرب وأي تفاصيل أخري على البرنامج اليومي.
كما يمكن الاستماع أيضا للإذاعة عن طريق استخدام تطبيقات (Google play) أو (neIn RadioTu)، والتي بدأت العمل على الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة سابقا للاستماع عن طريق موقعها الإلكتروني،
كما قدمت إذاعة الأغاني أيضا أحدث خدمات البحث عن طريق (odebarc)، والتي توفر على المستمع عناء البحث اليدوي والاقتصار فقط بتصوير الكود عن طريق الموبيل والاستماع المباشر إليها.
يذكر أن الإذاعة قد بدأت باستخدام خدمة R.D.S (Radio Data System في 4 أكتوبر الجاري، والتي تتيح للمستمعين داخل مصر معرفة اسم المحطة والبرامج المذاعة عليها، ويمكن الاستمتاع بالخدمة من خلال جميع أجهزة الهواتف المحمولة وراديو السيارات الحديثة والمدعمة باستقبال الخدمة، وتظهر المحطة تحت اسم "Aghany" كما تتيح هذه الخدمة ضبط تردد المحطة بصورة أتوماتيكية عند تغير التردد أثناء النقل بين محافظات الجمهورية.. وتعد بهذا إذاعة الأغاني الإذاعة الوحيدة داخل قطاع الإذاعة المصرية التي تتمتع بهذه الخدمة.