الإثنين, أبريل 23, 2018
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : (أخبار مصر)

tyutuwuwu.jpg

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية تنمية منطقة واحة سيوة، نظراً لما تتميز به من مقومات تاريخية تجعلها منطقة أثرية هامة في مصر.
وأشار وزير الزراعة خلال لقاءه والدكتور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الجديد، الى أهمية التعاون بين مصر والمنظمة في تنفيذ مشروع تنمية الواحة، والنهوض بزراعات النخيل بها.
وأكد البنا أن هناك تنوعاً في الخريطة الزراعية بمصر في الوقت الحالي، وهو ما يساهم بشكل كبير في زيادة فرص الاستثمار الزراعي بها واحداث تنمية زراعية متكاملة، مما يوفر فرص عمل كبيرة للشباب، وتحسين دخل المزارعين.
وأوضح الوزير ان الوزارة تولي اهتماماً خاصا لبرامج بناء وتنمية القدرات الفنية للعاملين بها، وزيادة مهاراتهم لرفع كفاءة العمل، بما يصب في صالح الفلاح وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له، لافتاً الى إمكانية ان يشمل التعاون بين مصر والمنظمة هذا المجال.
وقال البنا انه يجرى حالياً التنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، لإنشاء قاعدة معلومات زراعية عربية، للوصول بشكل تدريجي الى نظام معلوماتي مثالي ومتكامل، يساعد متخذي القرار بتوفير المعلومات لهم.
واكد وزير الزراعة على ضرورة أن يشمل التعاون بين مصر والمنظمة مجال الصوب الزراعية، بالتزامن مع المشروع القومي لأنشاء 100 ألف صوبة زراعية، للإنتاج المتكامل من الخضر والفاكهة والمحاصيل الاستراتيجية والنبات الطبية والعطرية.​