الإثنين, يونيو 24, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : صفاء الكوربيجي

hethhtjtj.jpg

بدأ اليوم الجمعة اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الادارية في الدار البيضاء بالمغرب ولمدة يومين برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري. يشارك في الاجتماع من الوزراء كل من وزير الخدمة المدنية بسلطنة عمان، ووزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالمملكة المغربية، ووزير التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية بدولة قطر.
يناقش الاجتماع متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس وتقرير انجازات المنظمة لعام 2016، والحسابات الختامية والمركز النقدي والقوائم المالية للمنظمة. كما تتم مناقشة تقرير الفريق المتخصص من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي حول مراجعة التعديلات على اتفاقية إنشاء المنظمة ومراجعة الهيكل التنظيمي المقترح للمنظمة وموقف سداد الدول والتزاماتها المالية تجاه المنظمة.
ومن المنتظر أن تلتقي الوزيرة على هامش الاجتماعات الدكتور محمد بن عبد القادر الوزير المغربي المنتدب لدى رئيس الحكومة والمكلف بإصلاح الادارة والوظيفة العمومية، ومعالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية بسلطنة عمان وذلك لمناقشة سبل التعاون في مجالات التحديث والاصلاح الاداري وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.
وتشغل الوزيرة منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي بعد انتخاب مصر عضوا في المجلس 2014 ، وانتخبت للمرة الثانية 2016. وتعمل المنظمة العربية للتنمية الإدارية كهيئة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية وتهدف إلى إحداث التطوير الإداري بالوطن العربي كونها بيت الخبرة الإدارية والاستشارية العربية.