الثلاثاء, سبتمبر 17, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : صفاء الكوربيجي

frwggth.jpg

تترأس الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار التعاون الدولى، وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى، بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، خلال الفترة من 20 إلى 23 ابريل الجارى، حيث من المنتظر أن تعقد عدة لقاءات مع مسؤولين بالبنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، وتتحدث فى عدة جلسات رفيعة المستوى.
وصرحت الدكتورة/ سحر نصر، بأنه اجتماعاتها مع مسؤولى البنك الدولى سوف تركز على دعم الاستثمارات فى مصر، ومناقشة محفظة التعاون للبرامج والمشروعات التى يتم تمويلها، بإجمالى 8 مليارات دولار مقسمة إلى 6 مليارات دولار مقدمة من البنك الدولي لمشروعات تنموية و2 مليار دولار استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص.
وأوضحت الوزيرة، أنها سوف تلتقى مع رؤساء المؤسسات التمويلية التي تربطها علاقات تعاون راسخة مع الحكومة المصرية من بينها البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، وعدد من الصناديق العربية، اضافة إلى متابعة نتائج زيارة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، إلى واشنطن، والدفع قدما فى العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية.
وأشارت الوزيرة إلى أنها سوف تركز في لقائتها على عرض أولويات الحكومة للفترة المقبلة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات التمويلية المختلفة لمساندة برنامج الحكومة في تنفيذ الخطة التنموية الطموحة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى مناقشة ما تم انجازه في الأشهر الماضية، خاصة فيما يتعلق بالمشروعات التنموية الكبرى التي تشارك المؤسسات التمويلية في توفير التمويل لها.
وذكرت الوزيرة، أنه سيتم التطرق إلى الخطوات التى اتخذتها الحكومة فى المجالات التى يقيس على أساسها تقرير ممارسة الأعمال، وهى بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتنظيم سوق العمل.