الأربعاء, يونيو 19, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : عثمان علام

e2f19b3f-b135-4f39-b4c5-7a529db27c86.jpg

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيد كريستيان دانيلسون مدير الاتحاد الأوروبى لدول الجوار والسيد ايفان سوركوس سفير وفد الاتحاد الأوروبى في القاهرة حيث تم خلال اللقاء بحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك ، وإمكانية تحقيق الاستفادة من المبادرات التى يقدمها الاتحاد الأوروبى خلال المرحلة المقبلة لدعم مشروعات الطاقة بصفة عامة وقطاع البترول والغاز بصفة خاصة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار الوزير إلى أن مدير الاتحاد الأوروبى أكد خلال اللقاء التزام الاتحاد الأوروبى باستمرار التعاون المشترك وأن قطاع البترول والغاز من القطاعات ذات الأولوية لدى الاتحاد الأوروبى فى تعزيز فرص التعاون فى ضوء ما حققه من نتائج متميزة.
وأوضح أنه تم خلال اللقاء استعراض مشروع إنشاء جهاز لتنظيم أنشطة سوق الغاز فى مصر وتحويله إلى سوق تنافسى ومشروع قانون سوق الغاز الذى يتم مناقشته حالياً بمجلس النواب مما يساهم في تحقيق رؤية الحكومة فى تحويل مصر لمركز إقليمى لتداول وتجارة الطاقة في المنطقة .
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبى يساهم فى برنامج تحديث استراتيجية الطاقة فى مصر والتى تشتمل على وضع خطط للعمل وسياسات وإجراءات فى كافة أنشطة قطاع البترول ، ووضع عدة سيناريوهات لامدادات الطاقة الأولية لتساير النسب العالمية .