الإثنين, كانون1/ديسمبر 11, 2017

رئيس مجلس الإدارة :حسين زين رئيس التحرير :خالدحنفى

gwrhh.jpg

أعلنت إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب التقدم للمشاركة في معرض “المكتبة بعدسات المصورين” والذي سيقام في الفترة من 3 إلى 26 أغسطس القادم وسيتضمن المعرض صورا مختلفة لمكتبة الإسكندرية بعدسات المصورين.
وقال رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب -في تصريح اليوم الاثنين- إن المكتبة تحتفل بمرور 15عاما على افتتاحها وبداية نشاطاتها المتعددة في مجال الفنون التشكيلية والبصرية وقام الكثير من المصورين بتصوير المكتبة بشكل خاص ومدينة الإسكندرية بشكل عام كما تم تصوير آلاف من الصور بطرق توثيقية وأساليب فنية مختلفة ويتوقع من المتقدمين تقديم صور شخصية ومختلفة.
وأشار إلى أن المعرض سيتزامن مع اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي حيث اعتادت مؤسسات دولية كثيرة الاحتفال بالتصوير الفوتوغرافي في شهر أغسطس من كل عام على أن يتم اختيار عدد من الفنانين المتقدمين لعرض تجربتهم الفنية في هذا الإطار.
جدير بالذكر أن الاشتراك مفتوح لجميع المصورين المصريين الهواة والمحترفين بدءا من 16 سنة وتعرض الأعمال على اللجنة الفنية المختصة بمكتبة الإسكندرية والتي تقرر ما تراه مناسبا لفكرة العرض.