الجمعة, يوليو 19, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : مروة عز الدين

ccc22.jpg

افتتح الملتقى الدولي الرابع للكاريكاتير فاعلياته أمس بقصر الفنون بدار الأوبرا، وقد كرم الملتقى فى حفل الافتتاح اثنين من اهم المبدعين الكبار ويقدم لهم الفنان خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية درع الريادة وهم : الفنان الكبير جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير وأحد أهم مبدعى الكاريكاتير السياسى فى عالمنا العربى كما يقدم الملتقى درع الريادة للكاتبة الصحفية الكبيرة سناء البيسى .
وفي مسابقة بهجورى لفن البورتري الكاريكاتورى ، تقدم 150 فنان من كل الدول العربية وقام بالتحكيم فيها كل من الفنان سامى أمين من مصر وعلى المندلاوى من العراق وصاحب الجائزة الفنان الكبير جورج البهجورى ، وقد فاز بالجائزة الاولى الفنان على حسين من البحرين ، وهى عبارة عن درع قام بتصميمه الفنان الكبير جلال جمعة و5000 آلاف جنيه مقدمه من قاعة بيكاسو ، يسلم الدرع و الجائزة الفنان الكبير جمعة فرحات.
وفاز بالجائزة الثانية الفنان الكبير منصور البكرى من العراق ويتسلم عنه الجائزة الفنان ناصر الجعفرى من الاردن ويقوم بتسليمها الفنان النحات جلال جمعة.
كما فاز بشهادات التقدير كل من الفنان خضر حسن من مصر وماهر دانيال من مصر وأنس اللقيس من لبنان
وأدهم لطفى وعمر صديق من مصر ..
كما يقدم الملتقى الدروع لضيوف الشرف
الفنانة آمنه الحمادى (الامارات )
الفنان ناصر الجعفرى (الاردن )
الفنان عبد القادر مسعود (تونس )
Nenad Ostojic من كرواتيا
Luc Descheemaeke من بلجيكا
jitet koestana من اندونسيا
كما توزع الميداليات التذكارية لكل من الفنانين
الفنان انس اللقيس (لبنان)
ايمن الغامدى (السعودية )
الفنان عاصم جهاد ( العراق)
ريهام الهور (المغرب )
الفنانة سارة النومس والفنان محمد القحطانى من (الكويت )
جدير بالذكر أن الملتقى الدولي الرابع للكاريكاتير، تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية،ويرأسه الفنان جمعة فرحات، والقوميسير العام الفنان فوزي مرسي.

cccc3.jpg

cccc5.jpg