الأحد, مايو 26, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : (أ ش أ)

HHHG89.jpg

تشارك مصر كضيف شرف فى الصالون الدولى لسياحة الآثار بفلورنسا فى إيطاليا فى الفترة من 17 إلى 19 فبراير الجارى, حيث يعد الصالون أكبر تظاهرة لعلماء الآثار بايطاليا وأوروبا ويحضره 11 ألف زائر من هواة السياحة الآثرية والباحثين المهتمين.
وذكر بيان لهيئة تنشيط السياحة اليوم الثلاثاء أن مكتبها فى إيطاليا عقد مؤتمرا صحفيا بمقر السفارة المصرية بروما للاعلان عن مشاركة مصر فى الصالون.
وأوضح البيان أن تلك الفاعلية تأتى في إطار جهود الهيئة لاستعادة الحركة السياحية من السوق الايطالي الهام ولتحسين الصورة الذهنية عن مصر, منوها بأن المؤتمر حظي بتغطية
واسعة ونشر الخبر علي صفحتين كاملتين بأشهر جريدة إيطالية Corrieredella Sera والتي توزع نحو 316000 نسخة يوميا، بالإضافة إلى جريدة La Nazioneوالتى توزع نحو 124000 نسخة يوميا بجميع أنحاء إيطاليا.
بالإضافة إلى نشر هذا الخبر الإيجابي بوكالة الأنباء الإيطالية الأولى Ansa والمجلات المهنية السياحية والأثرية المتخصصة GuidaViaggi – Travel quotidiano – Archeologia viva.
الجدير بالذكر أن مصر ستكون مشاركة بجناح يضم منظمي الرحلات الإيطاليين الذين قرروا وضع برامج لمنتج السياحة الثقافية “البواخر النيلية” وهم Tui Italia – Viaggi del Rallo – Misteral – I viaggid`archeologia viva بالإضافة إلى وجود نسخة مقلدة Replica طبق الأصل من مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون قام ببنائها الفنان الإيطالي Gianni Moro وستكون مفتوحة للزيارة أثناء فترة المعرض.
كما سيتم افتتاح المعرض الدولي بمؤتمر في الصالة الرئيسية Auditerium التي تتسع لـ1500 عالم أثري وسيقوم الدكتور زاهي حواس – وزير الآثار السابق وعالم المصريات الشهير بإلقاء محاضرة عن آخر الاكتشافات العلمية عن حياة الفرعون الصغير.
ومن المقرر أن يتوجه هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى فلورنسا لإلقاء كلمة مصر واستعراض جهود الهيئة في الترويج السياحي بهذا المحفل الدولي الهام.