الجمعة, يوليو 19, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : عصمت حمدى

60973.jpg

قال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد جلسة طارئة يوم الاثنين المقبل، لفتح نقاش موسع حول سعر تذكرة مترو الأنفاق، بحضور هشام عرفات وزير النقل الجديد، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.
وأضاف "طعيمة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن عددا من الشركات فسخت تعاقداتها مع شركة مترو الأنفاق، لعدم الحصول على مستحقاتها، منها شركة السلالم بعد عدم القدرة على سداد 7 ملايين جنيه ديون، متابعاً: "أنا قلت للوزير يجتمع بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ويشوفوا حل، لإننا مش هنستنى لغاية ما نلاقى المترو بيتوقف".
وأشار رئيس لجنة النقل، إلى أن قرار زيادة سعر تذكر المترو ليس سهلاً، مشدداً على ضرورة التوافق على أى قرار بشكل لا يتسبب فى هياج الشعب، متابعاً فى رسالة للمواطن: "القفة أم ودنين يشيلها اتنين، البلد ظروفها صعبة"، مطالباً الحكومة فى ذات التوقيت بتأجيل قرار زيادة سعر التذكرة لو كانت هناك نية لذلك.
يأتى ذلك بالتزامن مع مطالبة عصام منير، مساعد رئيس شركة المترو للتحكم المركزى، بزيادة "جنيه واحد" على سعر تذكرة المترو لتعويض الخسائر، وسداد المديونيات وتطوير الخدمة.