الإثنين, مارس 25, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : (أخبار مصر)

gteu666.jpg

أكد علي عبد العال رئيس مجلس النواب أن الإرهاب يمثل تحديا مشتركا لمصر وروسيا, مشبها إياه بالنازية الأمر الذي يتطلب توحد كافة الشعوب المحبة للسلام لمواجهته.
جاء ذلك خلال لقاء عبد العال اليوم السبت، فالنتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية (الغرفة العليا للبرلمان الروسي) والوفد المرافق لها.
وأبدى عبد العال -وفقا لبيان وزعه مجلس النواب اليوم – ارتياحه إزاء التطور العميق والملموس الذي تشهده العلاقات المصرية الروسية على كافة المستويات خاصة على المستويين القيادي بين زعيمي البلدين والمستوى الشعبي, مبديا امتنان الشعب المصري وتقديره لمواقف روسيا الداعمة لخياراته عقب ثورة 30 يونيو.
وشدد عبد العال -خلال اللقاء- على ضرورة المضي قدما نحو ترسيخ التعاون المصري الروسي في كافة المجالات خاصة في المجال الصناعي والتصنيع المشترك, مشيرا إلى المنطقة الصناعية الروسية المزمع إقامتها في مصر ضمن محور تنمية قناة السويس.
وأعرب عبد العال عن تقدير مصر للتعاون الثنائي في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية من خلال قرب التوقيع النهائي على عقود إنشاء المحطة النووية لتوليد الطاقة بالضبعة .
وعلى صعيد استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا, أعرب عبد العال عن تطلع مصر لاستئناف رحلات الطيران بين البلدين في ضوء استيفاء مصر لكافة المطالب الأمنية الروسية.
من جانبها, قالت فالنتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية , إن البرلمانين المصري والروسي عليهما دور جوهري في تعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين, واصفة مصر بأنها أبرز شركاء روسيا بالشرق الأوسط.
وأكدت ماتفيينكو ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين تتناسب مع وفرة الامكانيات التي يتمتع بها البلدان, معربة عن خالص تقديرها لحفاوة الاستقبال الذي لاقته في مصر.
وعلى صعيد استئناف رحلات الطيران بين البلدين, أكدت ماتفيينكو أن هناك إرادة سياسية روسية لاستئنافها في القريب العاجل.