الأحد, يونيو 16, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : هبة حسني

eman_qedr.jpgamr_el_garhy.jpg

نشبت مشادة كلامية داخل مجلس النواب بين النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن الزقازيق والقنايات،بالشرقية، والدكتور عمرو الجارحى وزير المالية والدكتور ع

لي عبد العال رئيس المجلس، وذلك على خلفية مناقشة قانون ضريبة القيمة المضافة،حيث اعترضت النائبة إيمان خضر أن تُطبق الضريبة على الأسمدة ،المبيدات الزراعية ،والمواد البترولية ، كما وجهت خضر اتهام لوزير المالية بالتلاعب والإضرار بمحدودي الدخل ،حيث أنه كان هناك اتفاق علي إعفاء الأسمدة والمواد البترولية من الضريبة حتى لا نُضر بمحدودي الدخل.

وأضافت النائبة، أثناء مناقشات القانون أن الهدف من إقرار قانون القيمة المضافة ،تحصيل الضريبة من الأغنياء والمتهربين من الضرائب لصالح الفقراء ومحدودي الدخل،مشيرة إلي انه في حال تطبيق الضريبة علي هذه السلع سيؤدي إلي ارتفاع اسعار الخضروات بجانب ارتفاع اسعار البنزين مما يؤدي إلي ارتفاع أسعار كل السلع التي تهم محدودي الدخل.

وقد تدخل الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس وبعض الأعضاء وتم اصطحاب النائبة ايمان خضر الي خارج القاعة مع وزير المالية ومساعد الوزير بحضور عبد العال لتهدئة الموقف.

وأدت المشادة الكلامية في نهاية الأمر إلي إعفاء كلاً من المواد البترولية والأسمدة من الضريبة علي القيمة المضافة بالإضافة إلي ألأدوية وتم احتواء الموقف.