الأربعاء, فبراير 26, 2020
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : صفاء الخميسى
: فن

7b0ba0da73.jpg

نظمت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين بالقاهرة والتي يرأسها "جمال عبد الرحيم"، وكيل أول النقابة، حفلا لتوزيع شهادات اجتياز ورشة «الصحفي السيناريست» لـ71 من المشاركين في الثلاثة ورش التدريبية للزميلات والزملاء الصحفيين منذ شهر أغسطس وحتي نوفمبر، حضر الاحتفال الكاتب الصحفي والسيناريست "سمير الجمل" الذي تولي عملية التدريب، و كلا من الفنانة "نهال عنبر" و السيناريست الشاب "عمرومحمود ياسين"، والمؤلف الشهير "احمد عوض"..

وقد تحول حفل توزيع الشهادات الي ندوة استمرت اكثر من ٣ ساعات تحدث فيها الكتاب والفنانين عن فن كتابة السيناريو للسينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون والقصة الخبرية.

وقال عبد الرحيم: إن اللجنة أُطلقت أسماء الكتاب الراحلين فتحي غانم، وصبري موسي، وإحسان عبد القدوس على تلك الورش، كما أن الذين شاركوا في الدورات التدريبية نجحوا في كتابة بعض الأفلام والمسلسلات تحت إشراف "الجمل" لذا قررت اللجنة إقامة ورشة تدريبية أخري مجانية للزميلات والزملاء بمحافظات الاسكندرية والبحيرة ومطروح.

981.jpgموضحا أنها ستقام بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية على مدار 4 أيام متتالية، حيث تتناول فن كتابة السيناريو للسينما والتليفزيون والإذاعة والمسرح والقصة الخبرية، وعملية  كتابة أفلام وثائقية عن رموز الصحافة المصرية ويتم تصويرها لانشاء أول مكتبة مصورة للنقابة، وتشمل الأفلام ايضاً قصص المؤسسات الصحفية الكبري، ويحاضر في الورشة ويشرف على كتابة الافلام الكاتب الصحفي والسيناريسيت "سمير الجمل"، وذلك اعتبارًا من 19 إلى 22 ديسمبر الجاري من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الرابعة عصرًا.

ويحصل المشاركون في نهاية التدريب على شهادة معتمدة من معهد التدريب بالنقابة، علاوة على المادة العلمية الخاصة بالورشة.

ويبدأ الحجز اعتبارًا من الخميس 12 ديسمبر الجاري عبر البريد الإلكتروني للنقابة او الهاتف الخاص بلجنة التدريب 01099221510.