الأحد, أغسطس 18, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : (خاص - ماسبيرو نت)
: فن

samir-ghanemmm.jpg

اتخذت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي قراراً بمنح جائزة فاتن حمامة التقديرية للنجم سمير غانم، الذي يتسلمها في حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين، التي تنطلق أعمالها في الحادي والعشرين من نوفمبر القادم وتختتم أعمالها في الثلاثين من نفس الشهر، كما يُصدر المهرجان كتاباً عن مسيرته بقلم الناقد طارق الشناوي .
يُعد سمير غانم أول ممثل كوميدي يحصل على الجائزة، التي مُنحت من قبل للنجم حسين فهمي والنجم يحيى الفخراني واسم المخرج الراحل محمد خان بالإضافة إلى المنتج الفلسطيني حسين القلا والمخرج المالي شيخ عمر سيسوكو.
جدير بالذكر أن اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته التاسعة والثلاثين، تتكون من النقاد : علي أبو شادي، ماجدة موريس وطارق الشناوي بالإضافة إلى الكاتب والمنتج محمد حفظي، المنتج هشام عبد الخالق، المنتج والمخرج شريف مندور، المخرجة هالة خليل والكاتبة مريم ناعوم والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية ود. محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما ود. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما فضلاً عن رئيس المهرجان د. ماجدة واصف والمدير الفني الناقد يوسف شريف رزق الله ونائبه الناقد أحمد شوقي.