الثلاثاء, نوفمبر 19, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : (خاص - ماسبيرو نت)
: فن

hdafhhhh.jpg

أصدر حلمي النمنم وزير الثقافة القرار رقم 231 لسنة 2017 بإعادة تعيين الناقدة د. ماجدة واصف في منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والناقد يوسف شريف رزق الله في موقعه كمدير فني للمهرجان في دورته التاسعة والثلاثين، التي تنطلق في الحادي والعشرين من نوفمبر القادم وتختتم أعمالها في الثلاثين من نفس الشهر .
وفي أول تصريح لها عقب توليها منصبها، في الولاية الثالثة على التوالي، أكدت د. ماجدة واصف أن تركيزها ينصب الآن على تسوية المستحقات المالية الخاصة بكل من تعامل مع المهرجان في دورته الأخيرة؛ خصوصاً أن وزير الثقافة وعد بالتدخل لحل الأزمة التي تواجه المهرجان بسبب الظروف الاقتصادية التي تواجه البلاد.
من ناحيته أصدر الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان قراراً بتشكيل لجنة مشاهدة واختيار أفلام الدورة التاسعة والثلاثين ( 21 – 30 نوفمبر 2017) لتتكون من النقاد (حسب الترتيب الهجائي) :أسامة عبد الفتاح،أمل ممدوح، أندرو محسن، حنان أبو الضياء، خالد محمود، رامي المتولي، رامي عبد الرازق، رشا حسني، صفاء الليثي، ماجدة خير الله، مجدي الطيب، منال بركات والمخرج الشاب يوسف هشام. وعقب اجتماعه وأعضاء اللجنة، عقب تشكيلها، اتخذ "رزق الله" قراراً بأن تبدأ اللجنة جلساتها في الثانية عشرة من ظهر أمس الثلاثاء بمركز الثقافة السينمائية بوسط المدينة .