الأربعاء, مارس 27, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : إيمان سليمان

 

sohierkader.jpg

اهتماما من مؤسسات الدولة بشؤون ذوي القدرات الخاصة تم الاتفاق على تدشين ملتقى "أولادنا" في القاهرة لأول مرة على مستوى العالم، برئاسة سهير عبد القادر.

يذكر أن ملتقى "أولادنا" لذوي القدرات الخاصة الذي سيبدأ أنشطته يوم 25 مارس الحالي وحتى  31 من نفس الشهر سيكون تحت أشراف و توجيهات الأستاذة سهير عبد القادر، و يرأسه شرفيا كل من الفنان عزت أبو عوف و الإعلامية أسعاد يونس.

سيتم افتتاح الملتقى على مسرح جامعة القاهرة يوم 24 مارس الجاري تحت رعاية وزارة الشباب ممثلة في الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الذهنية ووزارة السياحة، وزارة التضامن الاجتماعي، والاتحاد العام للفنانين وغرف صناعة السينما، أكاديمية الفنون، والبنك الأهلي المصري هذا بالإضافة الى مؤسسات دولية مثل "يونسيف".

ومن المقرر ان يبدأ الافتتاح حوالي الساعة السابعة مساء بمسرح الجامعة بحضور الوزراء وسفراء الدول المشاركة والقائمين على تنظيم الملتقى.

كما سيتم افتتاح معرض الحرف اليدوية بمشاركة جمعية "أولادنا" و بحضور وزيرة الهجرة و شؤون المصريين بالخارج يوم الاحد 26 مارس.

ويشارك فى الملتقى أكثر من 27 دولة عربية وأجنبية الى جانب مصر بالأفلام السينمائية وفرق موسيقية وفنون  تشكيلية، هذا الى جانب الرسوم المتحركة و الافلام التلفزيونية و الوثائقية التي تدور احداثها حول قضايا ذوى القدرات الخاصة. و من ضمن هذه الدول المشاركة في فاعليات ملتقى "أولادنا" سوريا، فلسطين، الأردن، الجزائر، روسيا، المانيا، اليونان، أمريكا و الصين التى تشارك بفرقة شنجهاى لفنون ذو القدرات الخاصة، الى جانب مصر التى يتم على ارضها الملتقى لأول مرة على مستوى العالم.

وصرحت سهير عبد القادر، رئيسة و صاحبة فكرة ملتقى "أولادنا"، بأنه من المقرر ان يقوم الملتقى بتكريم بعض الفنانين الذين قاموا بأدوار ذوى القدرات و الاحتياجات الخاصة فى الافلام المصرية مثل اسم الفنان القدير نور الشريف.

اما بالنسبة لفاعليات الملتقى، سوف تقام في اماكن عدة منها مركز شباب الجزيرة وأكاديمية الفنون وشارع المعز. سيكون هناك الكثير من الورش في مجالات مختلفة الى جانب بعض الانشطة الرياضية ايضا التي سيشارك فيها فرق ذوي القدرات الخاصة من ابناء الدول العربية والاجنبية المشاركة في فاعليات ملتقى "أولادنا" مع الجانب المصري من اقرانهم من ذوى القدرات الخاصة ايضا.

ومن هذه الانشطة الرياضية ماراثون وسباق دراجات بمشاركة كل من Cairo Runner، مؤسسة الحسن، الأتحاد المصرى الرياضى للاعاقات الذهنية يوم 31 مارس.