الجمعة, مارس 22, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : هبة حسني

 

    أكدت الدكتورة هالة أبو علي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة علي الاهتمام بدعم الشراكات والتعاون مع منظمات المجتمDSC00227.JPGع المدني وتقديم الدعم لها لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية بكفاءة ، من خلال دعم الجمعيات الأهلية العاملة مع المجلس من النواحي الفنية والمالية والقانونية طبقا لرؤية المجلس في حماية حقوق الطفل وتحقيق المصلحة الفضلي له ، مشيرة إلي الدور الأساسي للمجلس القومي للطفولة والأمومة في التنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني طبقا لقرار إنشاء المجلس رقم 54 لسنة 1988 والذي نص على " التعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية العاملة في مجالي الطفولة والأمومة على المستوى الإقليمي والدولي".

وصرحتبأن المجلس قد نظم دورة تدريبية شارك فيها ممثلو 25 جمعية أهلية بـ8 محافظات وهي ( القاهرة ، والجيزة ، والفيوم ، وبني سويف ، والمنيا ، وسوهاج ، والقليوبية ، والغربية) حول قانون الطفل المصري والإتفاقية الدولية لحقوق الطفل . تضمن التدريب المفاهيم المتعلقة بالمواثيق الدولية وتطورها وتوضيح مفاهيم حقوق الإنسان ، وتعريف مفهوم الطفولة وبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ، وكيفية تحقيق مصلحة الطفل الفضلى . كما تضمن التعريف بالحقوق الخمسة الأساسية للطفل (حق الصحة والبقاء، والنماء والتعليم ، والمشاركة ، والحماية ). و تم استعراض البرامج والمشروعات التي ينفذها المجلس القومي للطفولة والأمومة ومنها : خط نجدة الطفل (16000)، ودور لجان حماية الطفل بالمحافظات ، وبرنامج حقوق الأسرة والطفل ، وذوي الإعاقة ، وبرنامج الإستخدام الآمن للانترنت.

وقالت الأمين العام للمجلس إنه تم اختيار الجمعيات الأهلية للمشاركة بناء علي تحليل بياناتها وتقييمها بهدف تحديد الجمعيات التي تحتاج الي الدعم وتنمية مهاراتها والإرتقاء بمستوي الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعيات المعنية في هذا المجال .

وفي ختام الدورة التدريبية أعرب المشاركون عن سعادتهم بالتدريب حيث أتاح فرصة جيدة للاستفادة والتعاون ، وأوصوا بضرورة إستدامة التدريب لأهميته لبناء قدرات الجمعيات الأهلية العاملة في مجال الطفولة ، وقام بالتدريب خبراء المجلس القومي للطفولة والأمومة .

Copy_of_DSC00134.JPG

DSC00135.JPGDSC00199.JPG