الأحد, مايو 19, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى
كتب : صفاء الخميسى

قال النائب محمد ماهر حامد عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، إنه بالاتفاق مع محافظة القاهرة سيتم إعادة تطوير ميدان السيدة عائشة عن طريق استقطاع جزء من الميدان لتوسعة الطريق الخلفي واستيعاب الباعة الموجودين حول الحديقة.

وأضاف حامد، أنه سيتم البدء فورًا في تطوير كوبري السيدة عائشة بعدما أكدت الدراسات ضرورة إجراء تعديلات لتفادي العيوب الموجودة في تصميم الكوبري.

وتابع أن اللقاء الشهري مع محافظ القاهرة انتهى إلى العديد من النقاط الإيجابية بالنسبة لدائرة الخليفة والدرب الأحمر، من أهمها عقد اجتماع موسع بين وزاره الأوقاف ووزارة الآثار ومحافظ القاهرة لإيجاد الحلول الفورية للانتهاء من جميع الترميمات والتطوير الخاصة بالمنشآت الأثرية والمساجد في حي الدرب الأحمر حتى تعود الآثار الإسلامية إلى سابق عهدها.

وأكد حامد، أنه اتفق مع مدير مرور القاهرة على تكثيف التواجد لرجال المرور لحل مشكلة التكدس المروري في شارع 9 بالمقطم خصوصا مع حلول شهر رمضان.

وأشار إلى أن محافظ القاهرة أمر بالبدء في عمل دراسة فورية وشاملة لإعادة تخطيط وتنفيذ المقترحات الخاصة بمعالجة مشكلة التكدس المروري في مدخل المقطم من الطريق الصاعد والهابط.