الأحد, مايو 19, 2019
رئيس مجلس الإدارة :حسين زين || رئيس التحرير :خالدحنفى

y79890.jpg

صرحت فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية بأن إحدى التلميذات بمدرسة العباسة الابتدائية بمركز أبو حماد أصيبت بمغص أثناء تناولها الوجبة المدرسية المتمثلة فى البسكويت الجاف, وعقب ذلك شعر باقى زملائها بنفس الأعراض المرضية, وتم نقلهم على الفور إلى مستشفى أبوحماد والقرين المركزى للكشف عليهم وتقديم العلاج المناسب لهم.
وأوضحت وكيل أول الوزارة – فى تصريح اليوم /الثلاثاء/ – أن فريق عمل من الأطباء بإشراف الدكتور حسام ابو ساطى وكيل وزارة الصحة قام بالكشف عليهم واتضح عدم اصابتهم بأى مشكلة مرضية وأن العامل النفسى هو سبب تزايد عدد حالات التلاميذ الذين يشكون من الآم بالبطن.
وأشارت إلى أنه لا يوجد شىء يسبب هذا الذعر من أولياء الأمور عقب انتشار اشاعة بإصابة 49 تلميذا وتلميذة بالمدرسة بتسمم غذائي, مؤكدة أنه تم مغادرة جميع التلاميذ من المستشفى بعد أن أكدت جميع الفحوص الطبية سلامتهم وخلوهم من أى أعراض مرضية.
وأوضحت أن الوجبة الجافة التى تناولها التلاميذ عبارة عن: البسكويت انتاج شهر يناير ومدة صلاحيته 3 أشهر, وقد تم تكليف لجنة من الشئون القانونية والمتابعة الميدانية للتحقيق فى الواقعة واعداد تقرير عاجل عنها.
كما شكل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة فريقا طبيا لأخذ عينات من الوجبة المدرسية وأى بقايا أغذية داخل المدرسة ومن المياه لتحليلها للتأكد من مدي سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى.